آخر الأخبار

السيسي يلتقي رؤساء شركات البترول الأجنبية بمصر

 

 

أكد كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة «إيني»، عقب لقاء شركات البترول الثلاثة «إيني» و«بي بي» و«روزنفت»مع الرئيس السيسي اليوم، أن مصر تقود حاليا مرحلة جديدة وهامة من اكتشافات الغاز ليس في حقل «ظهر» فقط، ولكن في حقول «نورس» وبلطيم والصحراء الغربية.

وأكد «ديسكالزي» أن هذه الفترة تمثل فترة إيجابية جدا لمصر ولصناعة الغاز والبترول بها، مشيرا إلى أن هذه الفترة ستثمر نتائج جيدة جدا على مستوى تحسين الاقتصاد المصري وزيادة نموه.

ومن جانبه، قال بوب دادلي الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بتروليوم «بي بي» البريطانية إن الرئيس السيسي طلب من رؤساء الشركات الثلاث بذل المزيد من الجهد للإسراع في تنفيذ الاكتشافات الجديدة للغاز الطبيعي، وبدء إنتاجها بهدف تحسين الاقتصاد المصري.

وأضاف أن هذه المشروعات الهامة يتم تنفيذها باستخدام تكنولوجيا حديثة، مشيرا إلى أن عامي 2017 و2018 سيشهدان بدء جني ثمار هذه المشروعات.

كما صرح وسيشن إيجور الرئيس التنفيذي لشركة «روزنفت» الروسية للبترول بأن مشاركة الرئيس السيسي في اللقاء تعكس مدى اهتمام القيادة المصرية التي توليها لمشروعات البترول والغاز، كما يمثل عاملا رئيسيا لدعم المشروعات المشتركة التي يتم تنفيذها في مصر.

وأضاف أن التعاون الذي يتم بين الشركة وشركائها في تنفيذ المشروعات المشتركة سيساهم بشكل كبير في زيادة الناتج المحلي المصري بما سينعكس على الاقتصاد المصري بصفة عامة، مشيرا إلى أنه على مدى السنوات الثلاثة الماضية كانت شركة «روزنفت» حاضرة في السوق المصري، وقامت بتوريد أكثر من 3 ملايين طن من المنتجات البترولية كما قامت العام الماضي بتوسيع الشراكة مع الجانب المصري وتوريد دفعات من الغاز الطبيعي المسال للسوق المصري، كما تنوى الشركة العام الحالي توريد 10 شحنات تبلغ حجم كل شحنة منها 40 ألف متر مكعب من الغاز المسال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى