آخر الأخبار

هبوط شبه جماعي للبورصات العربية خلال تداولات الأسبوع الماضي

هبطت البورصات العربية، بنحو شبه جماعي في تداولات الأسبوع الماضي، مع تضررها من هبوط النفط والأسواق العالمية2295610_max

وقال محمد معاطي، مدير إدارة البحوث الفنية لدى “ثمار” المصرية للوساطة في الأوراق المالية: “كان هناك ضغوط بيعية نالت من أداء غالبية البورصات العربية لا سيما مع هبوط النفط وتراجع الأسواق العالمية”.

ووفقا لحسابات أجرتها “الأناضول”، انخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي “مزيج برنت” تسليم أكتوبر في تداولات الأسبوع الماضي بنسبة 1.9%، إلى 49.92 دولاراً للبرميل، فيما هبطت عقود الخام الأمريكي “نايمكس” تسليم أكتوبر بنسبة 3%، إلى 47.64 دولاراً للبرميل.

وانخفضت الأسواق العالمية وكان في صدارتها الأسواق الأمريكية، وهبط مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.9%، فيما خسر مؤشر “ناسداك” المجمع ما نسبته 0.4%، بينما انخفض مؤشر “ستاندرد آند بورز” الأوسع نطاقا، بنسبة 0.7%.

وأضاف معاطي، في اتصال هاتفي مع “الأناضول”: “نعتقد أن الأسواق ستعاود صعودها في تداولات الأسبوع القادم، في ظل التوقعات المتفائلة لأسواق النفط مع تكهنات بالتوصل لاتفاق خلال اجتماع (منظمة) أوبك القادم”.

ومن المنتظر أن يجتمع أعضاء “أوبك” في الجزائر خلال الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر، وسط حالة من التفاؤل بعد إعلان وزير النفط الإيراني “بيجان زنجنه” حضور الاجتماع، مشيرا إلى استعداد بلاده بالتعاون مع “أوبك” لتحقيق الاستقرار في السوق مع ضرورة احترام حقوق بلاده فيما يتعلق بالعودة إلى مستويات الإنتاج ما قبل العقوبات الدولية على طهران.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى